مادة إعلانية

اختبار يكتشف 18 نوعاً من السرطان في وقت مبكر

اختبار يكتشف 18 نوعاً من السرطان في وقت مبكر
طور علماء اختباراً جديداً للحمض النووي يمكنه اكتشاف 18 نوعاً مختلفاً من السرطان في مرحلة مبكرة من المرض، في دراسة تشمل جميع الأعضاء الرئيسية في جسم الإنسان، وفق «إندبندنت». ويقول العلماء، إن النتائج الجديدة يمكن أن تبدأ جيلاً جديداً من اختبارات الفحص للكشف المبكر عن السرطان.وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة BMJ Oncology، إلى أن الاختبار يمكن أن يساعد بشكل خاص في اكتشاف العديد من الاختلافات الخاصة بالجنس في السرطان، بما في ذلك اختلافات المرض بين الرجال والنساء من حيث العمر عند حدوثه، وأنواع السرطان، والتغيرات الجينية.ويتسبب السرطان حالياً في وفاة واحدة من بين كل ستّ وفيات حول العالم، و60% من هذه الوفيات ناجمة عن أنواع السرطان التي لا يوجد فيها اختبار فحص.< Previous PageNext Page >
[

اختبار جديد للحمض النووي يمكن اكتشاف 18 نوعاً مختلفاً من السرطان في مرحلة مبكرة

اختبار يكتشف 18 نوعاً من السرطان في وقت مبكر
تمكن علماء من تطوير اختبار جديد للكشف عن السرطان في مراحله المبكرة، والذي يمكن أن يحدث تحولاً كبيراً في مجال الطب وعلاج السرطان. وبحسب دراسة نشرت في مجلة BMJ Oncology، يمكن لهذا الاختبار الجديد اكتشاف 18 نوعاً مختلفاً من السرطان في الجسم، مما يساهم في زيادة فرص الشفاء وتحسين النتائج العلاجية. وقد أكد العلماء أن النتائج الجديدة قد تساعد في تطوير اختبارات الفحص للكشف المبكر عن السرطان وتحديد العلاج المناسب بشكل أفضل.

إعلان

وعلاوة على ذلك، يمكن لهذا الاختبار الجديد أن يساعد في فهم الاختلافات الجينية بين الجنسين فيما يتعلق بالسرطان، كما يمكن أن يفتح الباب أمام تطوير علاجات مستهدفة بشكل أكبر لكل نوع من أنواع السرطان. وبالنظر إلى أن السرطان يعد سبباً رئيسياً للوفيات حول العالم، فإن هذا الاكتشاف يعد خطوة مهمة في مجال البحوث الطبية والسرطان.

بناءً على ذلك، ندعو جميع الأفراد إلى الاهتمام بالفحص الدوري للكشف المبكر عن السرطان، والتواصل مع الأطباء المختصين للحصول على المعلومات والتوجيه الصحيح. ونأمل أن يساهم هذا الاختبار الجديد في تغيير الطريقة التي نتعامل بها مع مرض السرطان وزيادة فرص الشفاء لدى المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام