مادة إعلانية

البرازيليون ينعون أسطورتهم زاجالو

توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية، ماريو زاجالو، عن عمر 92 عامًا. كان مهاجمًا وفاز بكأس العالم كلاعب ومدرب. وصفه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بأنه أحد أعظم أساطير الكرة البرازيلية. وأعلن الاتحاد فترة حداد لمدة سبعة أيام ونصب تمثالًا له في متحفهم.


الوفاة الحزينة لأسطورة كرة القدم البرازيلية

توفي السبت، ماريو زاجالو أسطورة كرة القدم البرازيلية، عن عمر يناهز 92 عامًا. وأعلنت عائلته الحزن عبر حسابها على انستجرام، حيث وصفته بأنه “بطلنا الأبدي للعالم أربع مرات ماريو خورخي لوبو زاجالو”.
ترك ماريو زاجالو إرثًا كبيرًا في عالم كرة القدم البرازيلية والعالمية ككل. لقد حقق نجاحات كبيرة كلاعب ومدرب ويعتبر تاريخًا حيًا للرياضة الجميلة.

إعلان

إرثه الكبير في عالم كرة القدم

زاجالو كان مهاجما عندما فازت البرازيل بأول نسختين لكأس العالم في عامي 1958 و1962، وقاد منتخب بلاده مدربًا لتحقيق المجد في 1970. كما كان مساعدًا للمدرب كارلوس ألبيرتو باريرا في الفوز بكأس العالم عام 1994. إن إرثه الرياضي مليء بالإنجازات الكبيرة والذكريات العظيمة.

تأثيره الكبير على كرة القدم البرازيلية

ترك ماريو زاجالو بصمة كبيرة على كرة القدم البرازيلية، وكان وصف رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إدنالدو رودريجيز إيجابيًا للغاية. وهذا دليل على التأثير الكبير الذي كان له على الرياضة والمجتمع.

دور الاتحاد البرازيلي لكرة القدم

وصرح إدنالدو رودريجيز بأنه سيتم إقامة فترة حداد لمدة سبعة أيام، ودقيقة صمت قبل مباريات نهاية الأسبوع. كما سيتم نصب تمثال “البطل الأبدي” زاجالو في متحف الاتحاد البرازيلي، وهو تكريم من الاتحاد لهذه الشخصية الكبيرة. جميع هذه الخطوات تؤكد الكيفية التي يحترم فيها الاتحاد البرازيلي إرث الأسطورة زاجالو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام