مادة إعلانية

بعد 43 عاماً من انطلاقه.. سبب إيقاف عرض الكابتن ماجد “مسلسل الانمي كابتن تسوباسا”

بعد رحلة استمرت 43 عامًا، يرفع “كابتن تسوباسا” راية الختام. قصة الرسوم المتحركة اليابانية الشهيرة تختم فصلها الأخير، تاركة وراءها أثرًا كبيرًا في قلوب محبيها، لنتعرف في مقالنا على سبب إيقاف مسلسل كابتن ماجد من العرض.


سبب إيقاف عرض مسلسل الإنمي الشهير كابتن ماجد

تم ايقاف عرض مسلسل “كابتن تسوباسا” بسبب تدهور الحالة الصحية للمؤلف الياباني يوتشي تاكاهاشي، وجاء هذا القرار بعد 43 عامًا من عرض المسلسل، حيث قرر تاكاهاشي أنه من الصعب عليه مواصلة العمل بسبب حالته الصحية.

إعلان

رسالة المؤلف حول توقف مسلسل كابتن تسوباسا

رسالة المؤلف حول توقف مسلسل كابتن تسوباسا

في بيان رسمي نشر في العدد الأخير من مجلة “كابتن تسوباسا”، كتب المؤلف الياباني يوتشي تاكاهاشي رسالة للقراء كشف فيها عن توقف المسلسل بعد سنوات طويلة من العرض. أعرب تاكاهاشي عن صعوبة اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب آمال محبي قراءة “Captain Tsubasa“، ولكنه أعرب عن أمله في أن يتفهم القراء قراره.

تعرف على: إضافة لكثير من الدمار.. ارتفاع عدد ضحايا زلزال اليابان إلى 100 شخص و211 مفقودًا

شهرة وانتشار المسلسل

تم طرح قصة “كابتن تسوباسا” لأول مرة عام 1981 في مجلة “شونن جامب” الأسبوعية اليابانية، وحظي المسلسل بشعبية كبيرة ومتابعة من الملايين حول العالم. وقد لاقى استحسان محبي كرة القدم والمشجعين المحترفين، بما في ذلك الأساطير مثل رونالدو ومارادونا وزين الدين زيدان.

تم عرض المسلسل في العديد من الدول ونال شهرة واسعة. كما تم بيع نحو 90 مليون نسخة من القصة المصورة للمسلسل.

اقرأ أيضاً: ما هي جوائز مسابقة الحلم 2024 وكيفية الاشتراك في الموسم الجديد

حلم المؤلف وتأثير المسلسل

كانت رؤية تاكاهاشي لإنشاء “كابتن تسوباسا” مرتبطة بشغفه بمشاهدة كرة القدم وخاصةً خلال متابعته لبطولة كأس العالم 1978، حيث كانت رياضة كرة القدم ضعيفة في اليابان في ذلك الوقت، وعندما بدأ في كتابة قصة المسلسل، كانت لديه أمنية بأن تنتشر رياضة كرة القدم في بلاده. وأعرب عن سعادته الكبيرة لأن اليابان أصبحت قوية في كرة القدم واكتسبت شعبية، وهو ما كان يحلم به أثناء كتابته للقصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام