مادة إعلانية

غرق سفينة روبيمار بعد استهداف الحوثيين لها في البحر الأحمر.. ما الكارثة المتوقع حدوثها؟

أعلنت الحكومة اليمنية غرق سفينة روبيمار الليلة الماضية في البحر الأحمر بعد أيام من استهداف الحوثيين لها، والمتوقع حدوث كارثة بيئية، فما القصة؟ تابع معنا المقال في موقع الوتد الإخباري للتعرف أكثر.

حول سفينة روبيمار

السفينة البريطانية روبيمار هي سفينة تمتلكها ‏شركة Golden Adventure Shipping S A في لبنان، حيث إنها سفينة ضخمة يبلغ طولها 171 مترا وعرضها 27 مترا، وكانت ترفع السفينة علم بيليز، وهذه السفينة مجهزة بمحركات قوية من الطاقة (7059) كيلو واط  هذه المحركات من نوع (ميتسوبيشي).

إعلان

كان يطلق على السفينة أسماء أخرى سابقة قبل تسميتها باسم روبيمار، أولا في عام 2007 كان يطلق عليها اسم (كين شين)، ثم في عام 2009 كان يطلق عليها اسم جزيرة تشاتام، وأخرا في عام 2020 كان يطلق عليها اسم جزيرة إيكاريا وذلك قبل تسميتها باسم روبيمار.
في عام 2022 ساهمت السفينة في نقل 35 ألف طن من القمح أثناء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: مجزرة الطحين: حقيقة مجزرة شارع الرشيد بشمال غزة

ما الكارثة البيئية المتوقع حدوثها بعد غرق سفينة روبيمار؟

كانت السفينة تحمل كميات كبيرة من الأسمدة والمبيدات الخطيرة أكثر من 41 ألف طن وذلك عندما أصابها الصاروخ المضاد للسفن الذي أطلقه عليها الحوثيون في اليمن يوم 19 فبراير الماضي، ذلك الذي سبب حدوث تسرب نفطي في البحر الأحمر بطول 29 كم، أيضا الكارثة المتوقعة أن يحدث تسرب من المواد السامة الموجودة في السفينة.

فيديو غرق السفينة روبيمار

شاهد لحظة غرق السفينة حصريا في هذا الفيديو:

اقرأ أيضاً: وفاة الطيار السعودي فهد الحسين ناقل التوأم السيامي، التفاصيل كاملة.

السفينة كانت محملة بالكثير من الأسمدة والمبيدات والمواد الخطيرة مثل الأمونيا والزيوت والوقود وغيرها، لذلك غرق السفينة يهدد بحدوث كارثة بيئية كبيرة في المياه الإقليمية والبحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام