مادة إعلانية

شاهد بالفيديو.. مصاب بالشلل يلعب الشطرنج بسبب شريحة ايلون ماسك الدماغية

أوضحت شركة نيورالينك التابعة لايلون ماسك عن نجاح زراعة أول شريحة دماغية في رأس شخص مصاب بالشلل، حيث نجحت هذه العملية وأصبح المريض المصاب بالشلل يستطيع أن يستخدم أفكاره ويتحكم في مؤشر الكمبيوتر عن طريق شريحة نيورالينك، تابع معنا لمعرفة كافة التفاصيل.

نجاح عملية زراعة شريحة نيورالينك للشخص المصاب بالشلل

المريض المصاب بالشلل (نولاند آربو) الذي يبلغ من العمر 29 عاما، حيث إنه مصاب بالشلل بسبب تعرضه لحادث أثناء الغوص ويعاني من شلل بداية من أسفل الكتفين، وهو أول مريض أجريت له عملية زراعة الشريحة الدماغية (شريحة نيورالينك) التي أثبتت نجاحا كبيرا.

إعلان

حيث إنه أصبح قادرا على اللعب عبر الإنترنت باستخدام أفكاره وعقله فقط عن طريق هذه الشريحة الدماغية.

فيديو مصاب بالشلل يلعب الشطرنج بعد زراعة شريحة نيورالينك

انتشر على منصة إكس يوم الأربعاء فيديو لشخص مصاب بالشلل وهو يلعب الشطرنج على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وأيضا يستطيع تحريك مؤشر الكمبيوتر باستخدام عقله عن طريق شريحة نيورالينك.

إليك الفيديو:

اقرأ أيضا: وثائق ابتكار القنبلة الذرية في مزاد !

تصريحات إيلون ماسك حول شريحة نيورالينك

أعلن إيلون ماسك الشهر الماضي عن زراعة الشريحة في دماغ شخص مصاب بالشلل (نولاند آربو) في يناير الماضي وأنه أصبح لديه القدرة على التحكم في جهازه المحمول عن طريق عقله.

أضاف ماسك أيضا أنه لديه تطلعات أخري وأن شركة نيورالينك تتطلع لزراعة شرائح لعلاج بعض الحالات الأخرى وهي السمنة المفرطة والاكتئاب والانفصام والتوحد.

وهنا نكون قد أوضحنا تأثير الشريحة الدماغية الفعال على المريض المصاب بالشلل، حيث صرح المريض أيضا عن سهولة الجراحة وأنه خرج وتعافي في اليوم التالي من العملية، وذلك بعد فقده الأمل في لعب هذه اللعبة ولكن لديه الأمل في الكثير من العمل الذي يتوجب عليه القيام به قائلا إن هذه الشريحة غيرت حياته الى الأفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام