مادة إعلانية

في غياب بارتي.. القائمة النهائية لمنتخب غانا في كأس أفريقيا 2023

أعلن منتخب غانا اليوم الاثنين قائمته النهائية المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي ستقام في ساحل العاج، في الفترة من 13 يناير/كانون الثاني الجاري حتى 11 فبراير/شباط 2024.

وكشف الأيرلندي كريس هويتون، المدير الفني لمنتخب “النجوم السوداء”، النقاب عن القائمة التي ضمت 27 لاعبا، ستدافع عن ألوان المنتخب في البطولة الكروية الأهم في القارة.

إعلان

وجاء الثنائي المخضرم جوردان وأندريه أيو على رأس قائمة المنتخب الغاني في البطولة، إضافة إلى لاعب الوسط المهاجم الشاب محمد قدوس، نجم ويستهام يونايتد الإنجليزي، وإينياكي وليامز، مهاجم أتلتيك بلباو الإسباني.

في المقابل، جاء توماس بارتي، لاعب الوسط المحنك، على رأس قائمة الغائبين عن الفريق في البطولة.

ويلعب منتخب غانا، الذي يشارك في أمم أفريقيا للمرة الـ24، في المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات للمسابقة، برفقة منتخبات مصر، وموزمبيق والرأس الأخضر.

ويحلم منتخب غانا بالفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما سبق أن توج بها أعوام 1963 و1965 و1978 و1982.

 

وجاءت القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الغاني لكرة القدم على حسابه بمنصة إكس (تويتر سابقا) على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: ريتشارد أوفوري وجوزيف والكوت ولورنس أتي زيجي.
  • الدفاع: أليدو سيدو ودينيس أودوي وكينجسلي شنايدلر – جيديون مينساه عبدول فتاو حميد – نيكولاس أوبوكو – دانيل أمارتي – ساليسو محمد – ألكسندر دجيكو.
  • خط الوسط: بابا إدريسو وإليشا أوسو وعبد الصمد ساليس وريتشموند لامبتي ومجيد أشيميرو ومحمد قدوس وأندريه أيو ورانسفورد يبواه كونيجسدورفر.
  • خط الهجوم: عثمان بوكاري وجوسيف بانستيل وجوردان أيو وإرنست نواماه وإيناكي وليامز وأنطوان سيمينيو وجوناثان سواه.

The post في غياب بارتي.. القائمة النهائية لمنتخب غانا في كأس أفريقيا 2023 appeared first on السعودية هيرالد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام