مادة إعلانية

من هو فهد يوسف الصباح وزير الدفاع والداخلية ونائب رئيس الوزراء في الكويت

تعيين فهد يوسف سعود الصباح وزيرًا للدفاع والداخلية ونائب رئيس الوزراء في الكويت

تم تعيين فهد يوسف الصباح وزير الدفاع والداخلية ونائب رئيس الوزراء في الكويت وذلك بعد إعلان في تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة 2024 برئاسة الدكتور محمد صباح السالم الذي تم الإعلان عنه اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، تابع معنا عبر موقع الوتد الإخباري من هو فهد يوسف الصباح وزير الدفاع والداخلية ونائب رئيس الوزراء في الكويت والسيرة الذاتية وأبرز الإنجازات والأعمال التي قام بها.

من هو فهد يوسف الصباح؟

الشيخ فهد يوسف الصباح هو وزير الداخلية والدفاع ونائب رئيس الوزراء الجديد في الكويت، وقد شغل عدة مناصب مهمة قبل ان يتولى هذا المنصب الوزاري حيث تولى الشيخ فهد يوسف سعود الصباح منصب عميد ركن متقاعد في الحرس الأميري.

إعلان

تعتبر فترة الغزو العراقي على الكويت وتحريرها من أبرز الأحداث التي عاصرها فهد يوسف الصباح، ولديه دور كبير في تأمين سلامة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، حيث قاده من قصر دسمان إلى مركز النويصب الحدودي في الأيام الأولى للغزو، تمكن فهد يوسف الصباح من تأمين سلامة الأمير ونقله بأمان وهذا يعتبر إنجازًا استراتيجيًا بالنظر إلى الظروف الصعبة التي كانت تحيط بالبلاد في ذلك الوقت.

ومازالت مسيرة فهد اليوسف الصباح في الخدمة العامة مستمرة حيث شغل منصب وزير الدفاع والداخلية الحالي في الكويت كما تولى أيضًا منصب نائب رئيس الوزراء مما يؤكد قدرته وكفاءته في القيادة السياسية.

يتمتع فهد يوسف الصباح بسمعة طيبة واحترام كبير في الكويت وخارجها حيث يُعتبر شخصية محترمة وقائد قوي، يعتبر تفانيه وتفرده في خدمة الوطن وحماية أمنه واستقراره من أهم العوامل التي ساهمت في نجاحه كوزير وقائد.

تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة 2024.. التفاصيل الكاملة واسماء الوزراء

السيرة الذاتية للشيخ فهد يوسف الصباح

السيرة الذاتية للشيخ فهد يوسف الصباح

 

إليكم في الجدول التالي أبرز المعلومات حول السيرة الذاتية للشيخ فهد يوسف الصباح ويكيبيديا:

بطاقة المعلومات للشيخ فهد يوسف الصباح وزير الدفاع والداخلية ونائب رئيس الوزراء الجديد بالكويت 2024
الاسم كامل الشيخ فهد يوسف سعود الصباح
المنصب الحالي
  • وزير الدفاع
  • وزير الداخلية
  • نائب رئيس الوزراء في الكويت
مناصب سابقة عميد ركن متقاعد في الحرس الأميري
أبرز الأعمال والإنجازات
  • عاصر الغزو العراقي على دولة الكويت وشارك في تحريرها
  • يُنسب له الفضل في خروج الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح من قصر دسمان إلى مركز النويصب الحدودي في أول أيام الغزو

اطلع أيضًا على:

في الختام عرضنا لكم كافة التفاصيل عن الشيخ فهد يوسف السعود الصباح وزير الدفاع والداخلية ونائب رئيس الوزراء في الكويت والسيرة الذاتية له، يمكن القول إن فهد يوسف الصباح هو شخصية بارزة في الكويت وقد كرس حياته لخدمة البلاد وحماية أمنها، تاريخه العسكري والسياسي المشرف يجعله قدوة للشباب ومصدر فخر للكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام