مادة إعلانية

من هو السفير عبدالله اليحيا وزير الخارجية الجديد في الكويت

عبدالله علي اليحيا: المرشح المحتمل لمنصب وزير الخارجية في الكويت

تم تعيين السفير عبدالله اليحيا في منصب وزير الخارجية في الكويت كجزء من التشكيلة الحكومية الجديدة لعام 2024 برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح التي تم الإعلان عنه اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، وفي هذا التقرير سنلقي نظرة على نبذة عن السيرة الذاتية للسفير عبدالله اليحيا وأهم المعلومات المتوفرة عنه.

من هو السفير عبدالله اليحيا

السفير عبدالله علي اليحيا هو وزير الخارجية الجديد في الكويت، ويعتبر السفير عبدالله اليحيا شخصية مهمة في المجال الدبلوماسي حيث يعد أول وزير للخارجية في الكويت يأتي من خارج الأسرة الحاكمة، حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ويسترن أوريغون الأمريكية.

إعلان

شغل عبدالله اليحيا منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإدارية والمالية، كما تم تعيينه كسفير سابق للكويت في الأرجنتين، حيث أثبت قدرته على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى ذلك قد تم تعيينه أيضًا سفيرًا غير مقيم لدولة الكويت لدى جمهورية الباراغواي.

يسعى وزير الخارجية الكويتي عبدالله علي عبدالله اليحيا من خلال منصبه كوزير للخارجية إلى تعزيز العلاقات الخارجية للكويت وتعزيز مكانتها على المستوى العالمي وذلك بفضل خبرته وكفاءته في مجال العلاقات الدولية.

السيرة الذاتية للسفير عبدالله اليحيا

السيرة الذاتية للسفير عبدالله اليحيا

قمنا بجمع أبرز المعلومات المتوفرة حول السيرة الذاتية للسفير عبدالله علي اليحيا ويكيبيديا، وإليكم أبرزها في الجدول التالي:

بطاقة المعلومات للسفير عبدالله اليحيا وزير الخارجية الكويتي 2024
الاسم كامل عبدالله علي عبدالله اليحيا
الدراسات حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ويسترن أوريغون الأمريكية
المناصب السابقة
  • سفير غير مقيم لدولة الكويت لدى جمهورية الباراغواي
  • سفير دولة الكويت لدى الأرجنتين (عام 2018)
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون الإدارية والمالية (سبتمبر 2023)
المنصب الحالي وزير الخارجية في الكويت

في الختام عرضنا لكم كافة التفاصيل عن السفير عبدالله علي اليحيا وزير الخارجية في الكويت والسيرة الذاتية له، هذه المعلومات تمثل استعراضًا مبدئيًا للمعلومات المتاحة حول السفير عبدالله علي اليحيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام