مادة إعلانية

واقعة ضرب مقدم لعقيد بالجيش في العراق.. إليك التفاصيل الكاملة وآخر التطورات

في الساعات الأخيرة انتشر مقطع فيديو في العراق يصور ضابطًا برتبة مقدم يقوم بالاعتداء على ضابط آخر برتبة عقيد، هذه الواقعة الصادمة أثارت استياءً واستنكارًا كبيرًا في المجتمع العراقي، حيث تم انتهاك البروتوكولات العسكرية وتجاوز كل الحدود المقررة للتصرفات العسكرية اللائقة، فيما يلي سنتناول التفاصيل الكاملة حول واقعة ضرب مقدم لعقيد بالجيش في العراق وأحدث التطورات في هذا الصدد.

واقعة ضرب مقدم لعقيد بالجيش في العراق “التفاصيل الكاملة”

تم توثيق المشهد عبر مقطع فيديو يُظهر ضابطًا برتبة مقدم وهو يصفع ويعتدي بالضرب على ضابط برتبة عقيد، ما أدى إلى انهيار العقيد وبدءه في البكاء، يظهر الفيديو أن الضابط المعتدي كان يحمل ملفًا ويتحدث بشكل عدواني مع العقيد، قبل أن يقوم بصفعه مرتين على وجهه ومن ثم يعتدي عليه بالضرب على ظهره.

إعلان

كان العقيد الذي تعرض للضرب في حالة من الصدمة والبكاء حيث تساءل عن سبب هذا الاعتداء، ورد عليه الضابط المعتدي بتوجيهه بالذهاب وتقديم شكوى، مما يشير إلى استفزاز واستهتار بسلطة العقيد والبرتوكولات العسكرية.

تفاصيل جلسات محاكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

بيان وزراة الدفاع بشأن واقعة ضرب عقيد بالجيش العراقي

بعد انتشار فيديو ضرب عقيد بالجيش العراقي وتداوله على نطاق واسع، أصدرت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأحد 20 يناير  كانون الثاني 2024 بيانًا رسميًا يستنكر هذه الواقعة المشينة، وأكدت الوزارة أن الوزير العراقي للدفاع، السيد ثابت محمد العباسي، وجه بإيقاف الضابطين المتورطين في الفيديو وتشكيل مجلس تحقيق للوقوف على حقيقة ما حدث ومحاسبتهما وفقًا لقوانين الخدمة والتقاعد العسكري، هذا إجراء حازم يهدف إلى إبراز أهمية حفظ السمعة والمكانة العالية للجيش العراقي ومعاق للعدالة والانضباط العسكري.

سبب اعتقال محمد نعناع الصحفي

آخر تطورات واقعة ضرب ضابط عراقي برتبة مقدم لعقيد

تم تشكيل مجلس تحقيق مستقل يتكون من ضباط عسكريين ذوي خبرة واختصاص للتحقيق في الحادثة وسوف يتم استجواب الضابطين المعنيين وأي شهود آخرين قد يكونوا حاضرين خلال الحادثة، سيتم تحليل الأدلة المتاحة بما في ذلك الفيديو وأي شهادات أخرى أو دلائل تدعم التحقيق.

من المهم أن يتم التعامل مع هذه الواقعة بشكل جدي وعادل، حيث يتعين على المجلس التحقيق أن يقوم بعمله بشفافية ودقة لتحديد المسؤوليات وتطبيق الإجراءات اللازمة، يجب أن يتم التأكد من توفير حماية للشاهد وضمان عدم تعرضه للتهديد أو الضغوط لكشف الحقيقة.

في النهاية، يجب أن يخدم هذا التحقيق كتذكير للجميع بأهمية احترام حقوق الآخرين والالتزام بالقيم العسكرية والمعايير الأخلاقية في الخدمة العسكرية، يجب أن يكون الجيش العراقي قوة موحدة تحمي البلاد وتعمل بأعلى مستويات الكفاءة والاحترافية، ويجب أن يتم توفير البيئة المناسبة لتحقيق ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام