مادة إعلانية

فايز المالكي جاته جلطة.. والسبب اغلبنا يعمله

انتشر في الساعات السابقة خبر مفاده إصابة فايز المالكي بجلطة في الرئة، وتحدث المالكي خلال الفيديو عن السبب الذي كان رئيسياً في إصابته بالجلطة وهو الدخان الالكتروني.

حيث يروي فايز تجربته بعد أن توقف عن تدخين السجائر التقليدية وانتقاله لتدخين السجائر الإلكترونية عملاً بنصيحة البعض، ظنا منه أنها أقل ضرر، ولكن يروي المالكي انه قد تعرض لجلطة بعد ذلك، وقد أوصى طبيبه الخاص بالابتعاد حتى عن السجاير الإلكترونية لانها تسبب أضراراً أكثر من السجائر العادية حسب قول الطبيب.

إعلان

اقرأ أيضاً: تفاصيل خلاف ريهام سعيد وطبيب التجميل اللبناني

التدخين الالكتروني ومخاطره

ينتشر مفهوم واعتقاد خاطئ حول السجائر الإلكترونية بأنها البديل الآمن للسجائر العادية، وأنها أقل أو منعدمة الضرر على الصحة، ولكن أثبتت الأبحاث أن هذا مفهوم خاطئ منتشر لدى الكثير من الناس.

مركز رونالد ريغان الطبي في جامعة كاليفورنيا: بعد إجراء دراسة أكد أن التدخين الإلكتروني من نوع ‘Vaping’ يمكن أن يؤثر بشكل كبير في الصحة مع ارتفاع مستويات الإجهاد التأكسدي بمعدل مرتين إلى أربع بعد جلسة تدخين واحدة مدتها نصف ساعة.

المصدر: صحيفة الاندبندنت – تحذيرات خجولة من التدخين الالكتروني

تعرف على: تضليل واشاعات.. ما حقيقة فتح تأشيرة دخول المصريين للكويت

ولا يقتصر الخطر في ذلك أيضاً، بل يوجد العديد من الأعراض المباشرة والبعيدة المدى التي تسببها السجائر الإلكترونية والتي يمكنكم البحث عنها لتجنب مخاطرها والابتعاد عنها وتغير وجهة النظر والأفكار السائدة حول السيجارة الإلكترونية والتي باتت تشكل خطراً كبيراً على الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام