مادة إعلانية

من هو الشهيد مهند جبريل صاحب مقولة “حلل يادويري” والقصة الكاملة لها

تم الإعلان عن استشهاد مهند رزق جبريل المقاوم الفلسطيني في كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، وهو الشخص الذي نسبت إليه العبارة الشهيرة “حلل يا دويري”، تتردد هذه الأنباء من خلال مصادر عائلية ونشطاء فلسطينيون في قطاع غزة، نتعرف معًا عبر موقع الوتد الإخباري من هو الشهيد مهند جبريل وسيرته الذاتية، ونكشف القصة الكاملة وراء تلك المقولة المشهورة “حلل يا دويري” التي اشتهر بها.

من هو الشهيد مهند جبريل؟

مهند رزق محمد جبريل هو جندي مقاتل في حركة حماس وعضو في الكتائب القسامية، الذراع العسكرية للحركة. اشتهر مهند جبريل بعبارته الشهيرة “حلل يا دويري”، والتي نطق بها خلال مواجهة مباشرة مع جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

إعلان

تاريخ استشهاد مهند جبريل يعود إلى واحدٍ وعشرين من يناير عام 2024، حيث أعلن نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة عن استشهاده. تم تداول الخبر على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي وأثار حزنًا واستنكارًا كبيرًا في البيئة الفلسطينية.

من هو السفير عبدالله اليحيا وزير الخارجية الجديد في الكويت

السيرة الذاتية مهند رزق جبريل

السيرة الذاتية مهند رزق جبريل

  • الاسم: مهند رزق محمد جبريل.
  • محل الإقامة: غزة، فلسطين.
  • الأخوة: خالد.
  • التعليم: خريج كلية الأعلام جامعة فلسطين.
  • العمل: مقاتل في حركة حماس وعضو في كتائب القسام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الأبناء: 2.
  • تاريخ الاستشهاد: الأحد 21 يناير 2024.

من هي حمدة تريم الشامسي وسبب وفاتها.. الحقيقة الكاملة

القصة الكاملة لمقولة “حلل يا دويري”

القصة الكاملة لمقولة "حلل يا دويري"

قصة مقولة “حلل يا دويري” تتعلق بالشهيد مهند رزق جبريل ورسالته المقتضبة التي وجهها إلى الخبير العسكري محلل قناة الجزيرة، اللواء فايز الدويري. وقد وقعت هذه الحادثة في منطقة جحر الديك حيث تعرضت قوة خاصة تابعة للاحتلال لاستهداف بواسطة قذيفة مضادة للتحصينات.

تم توثيق الحادث في مقطع فيديو منتشر، يُظهر المنزل الذي تحصن فيه جنود الاحتلال وتم تمييزه بالمثلث الأحمر المقلوب. وفي الفيديو، يُسمع صوت المقاتل الفلسطيني وهو يُصيح بصوت عالٍ بعد استهداف المنزل قائلاً: “حلل يا دويري”. وفي لحظة ما، تحوّل المنزل إلى كتلة من النار والدخان، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال، حسبما أعلنت كتائب القسام.

بعد بث المقطع، علق مذيع قناة الجزيرة، زين العابدين توفيق، على الحدث قائلاً: “سيحلل بالتأكيد في النافذة القادمة بإذن الله”. وفي فقرة التحليل العسكري على شاشة الجزيرة، استجاب اللواء الدويري لطلب المقاتل الفلسطيني، قائلاً: “حلل يا دويري”، وأجاب عليه بابتسامة قائلاً: “حاضر سأحلل”.

من هو السفير عبدالله اليحيا وزير الخارجية الجديد في الكويت

تتجلى قوة هذه المقولة في رسالة الصمود والتحدي التي تحملها، والتي تعكس عزم وإصرار المقاتلين الفلسطينيين على مواجهة الاحتلال والدفاع عن حقوقهم وأرضهم. وتعكس أيضًا استعداد الخبراء العسكريين لتحليل الأوضاع ومواجهة أي تحديات تواجهها القوات المسلحة.

من هو القيادي صالح العاروري وأبرز 10 محطات في حياته بعد إغتياله في بيروت

استشهاد الشهيد مهند جبريل يعد خسارة كبيرة للحركة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني بأسره. كان مثالًا للشجاعة والتصميم في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في ظل الاحتلال. قدم تضحيته الغالية من أجل الحرية والكرامة، وستبقى ذكراه حية في قلوب الفلسطينيين وفي ذاكرتهم إلى الأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام