مادة إعلانية

قصة تسريبات سناب شات telebox snapchat في المغرب

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي بقصة تسريبات سناب شات الخاصة بفتيات عربيات، وذلك بعد أن تم اختراق حساباتهم ونشر صور خاصة بهم لذلك سنتعرف على تفاصيل الخبر ضمن الأسطر التالية.

قصة تسريبات تطبيق سناب شات

تم تسريب العديد من الصور الشخصية والفيديوهات لفتيات من المغرب وعدة دول عربية أخرى من منصة سناب شات، وقد لعب تطبيق تيليبوكس دورًا أساسيًا في هذا التسريب الخطير.

إعلان

ويشير آخرون إلى أن تطبيق سناب شات لا علاقة له بالتسريبات الحاصلة، وأن هناك مخترقين “هاكرز” استغلوا ثغرات أمنية داخل التطبيقات على أجهزة المحمول الخاصة بالضحايا

وبحسب المصادر يمتلك تطبيق telebox القدرة على الوصول إلى ملفات الوسائط بعد الحصول على إذن من مستخدمي الأجهزة، ومن ليتم تسريب صور هؤلاء المستخدمين على التطبيق وتداولها على شكل روابط، مما أثار جدلاً كبيرًا حول مصداقية ومدى احترام هذه التطبيقات لخصوصية مستخدميها، والجدير بالذكر أن تطبيق telebox مشابه لتطبيق قوقل درايف ويمكن تخزين الوسائط المرئية والملفات فيه.

عدم تداول الوسائط بعد انتشارها

وعلى الرغم من انتشار هذه المقاطع والصور بين الكثيرين ومحاولة العديد من المواقع أو الأشخاص الترويج لها، إلا أنه يجب علينا عدم نشرها أو تداولها. أولاً، بسبب الجانب الأخلاقي واحترام خصوصية الآخرين، وثانياً، من أجل تعزيز فكرة احترام خصوصية الأشخاص وعدم الجري وراء تحقيق مكاسب من تداول خصوصية الآخرين.

إليك أيضاً: من هي كاتريسكا أيوب؛ وما علاقتها بدكتور فود

راي خبير تقني مغربي حول القضية

تم تأكيد من قبل خبير مغربي في فيديو نشره على حسابه الشخصي أن هواتف ناشطات على موقع سناب شات تعرضت لعملية قرصنة كبيرة، حيث تم سرقة عدد كبير من صورهن، ويشير الخبير إلى أن عملية اختراق الهواتف حدثت بسبب التحميل العشوائي لتطبيقات والنقر على روابط غير معروفة المصدر، دون اتباع إجراءات السلامة وحماية البيانات الشخصية التي يوصى بها دائمًا عند تحميل التطبيقات.

وأضاف الخبير أن هناك فيلات ومنازل مجهزة بكاميرات مراقبة يتم تأجيرها للحفلات والمناسبات الخاصة، تقوم بتصوير الأحداث التي تجري داخل هذه الأماكن دون علم الموجودين وبعد ذلك يتم تسريب هذه المواد ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أشار الخبير إلى أنه تم تسريب صور لفتيات جزائريات في عملية القرصنة، تحمل هويات أصحابها الحقيقية.

اقرأ أيضاً: ترحيل سلوان موميكا.. هل سيتم إعادته إلى العراق؟

[faq-schema id=”19166″]

أهمية السلامة الرقمية واحترام الخصوصية

بشكل عام، يجب أن يكون الجميع مدركًا لأهمية السلامة الرقمية والخصوصية الشخصية، واتباع إجراءات الحماية المناسبة عند استخدام التكنولوجيا ومشاركة المعلومات الشخصية عبر الإنترنت، كما ينبغي على الجهات المعنية أن تعزز التوعية وتوفر إرشادات وأدلة للمستخدمين لحماية بياناتهم وخصوصيتهم في العالم الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام