مادة إعلانية

ترحيل سلوان موميكا.. هل سيتم إعادته إلى العراق؟

أفاد راديو إيكوت السويدي قبل قليل بأن محكمة الهجرة رفضت الاستئناف الذي قدمه سلوان موميكا وأيدت قرار مصلحة الهجرة بترحيله من السويد.

تصريح رئيسة محكمة الهجرة

في بيان لها، صرحت رئيسة محكمة الهجرة كارين دالين بأن المحكمة وصلت إلى استنتاج أن هناك أسبابًا قوية لإلغاء تصريح الإقامة وتصنيفه كلاجئ.

وأشارت دالين إلى ظهور أسباب جديدة تدعم طلب اللجوء بسبب الأنشطة التي قام بها موميكا في السويد، ولكن في الوقت نفسه، أكدت وجود أسباب تبرر استبعاده من حق الحماية الدولية.

إعلان

عدم تنفيذ قرار الترحيل إلى العراق

أوضحت رئيسة محكمة الهجرة دالين أنه لا يمكن تنفيذ قرار ترحيل سلوان موميكا إلى العراق في ظل تعرض موميكا لخطر الاضطهاد أو أي أشكال أخرى من المعاملة السيئة هناك.

الجدير بالذكر أن سلوان موميكا تعمد إحراق المصحف الشريف، ذلك ولد ضدهُ ردود أفعال سلبية لدى المسلمين، بذلك سيكون من الصعب إعادة سلوان إلى بلده العراق.

تعرف على: من هو الشهيد مهند جبريل صاحب مقولة “حلل يادويري”

سحب تصريح الإقامة وقرار الترحيل

في شهر أكتوبر الماضي، أعلنت مصلحة الهجرة السويدية سحب تصريح إقامة سلوان موميكا بعد كشف تقديمه معلومات كاذبة أثناء طلب اللجوء، وقررت ترحيله من السويد ومنعه من العودة لمدة خمس سنوات بعد تنفيذ قرار الترحيل.

اقرأ أيضاً: من هي كاتريسكا أيوب؛ وما علاقتها بدكتور فود

وحصل موميكا على تصريح إقامة مؤقت يمتد حتى 16 أبريل 2024 بسبب وجود عوائق تمنع تنفيذ قرار الترحيل، حيث تعتبر المصلحة أنه من الخطورة البالغة إعادته إلى وطنه الأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام