مادة إعلانية

موعد صرف الدفعة السابعة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق 2024 “التفاصيل الكاملة”

يبحث الكثير من المواطنين المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق عن موعد صرف الدفعة السابعة قبل شهر رمضان، حيث تعمل الحكومة العراقية بجهود مستمرة على تحسين برامجها الاجتماعية وتوفير الدعم المالي للمواطنين المستحقين، ومن أبرز هذه البرامج هو دعم الرعاية الاجتماعية الذي يستهدف الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع لضمان حياة كريمة وكفاية لجميع أفراده، تابع معنا عبر موقع الوتد الإخباري وتعرف على موعد إطلاق الوجبة السابعة وسبب تأخيرها، وهل هي الوجبة الأخيرة؟ إليك التفاصيل الكاملة.

تفاصيل الوجبة السابعة 2024 (الدفعة الأولى لعام 2024)

تعد الدفعة السابعة من الدفعات المخصصة للرعاية الاجتماعية في العراق هي الدفعة الأولى لعام 2024، وتشتمل هذه الدفعة على عدد كبير من المستفيدين، وتعتبر واحدة من أكثر الدفعات شمولًا وليست الأخيرة كما تروج بعض المواقع وأعلنت منصة مظلتي أن الوجبة السابعة تحتاج إلى تخصيصات مالية كبيرة لضمان إطلاقها بشكل كامل.

إعلان

تعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية بجهود متواصلة على استكمال التخصيصات المالية اللازمة لإطلاق الدفعة السابعة، وتهدف الوزارة إلى استبعاد المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية لتخصيص هذه التخصيصات، وفي حال عدم توفر التخصيصات المالية من المتجاوزين، سيتعين انتظار إطلاق الدفعة حتى تتوفر التخصيصات المالية من موازنة عام 2024.

واقعة ضرب مقدم لعقيد بالجيش في العراق.. إليك التفاصيل الكاملة وآخر التطورات

موعد إطلاق الدفعة السابعة والمشمولين بالرعاية الاجتماعية

موعد إطلاق الدفعة السابعة يتوقف على استكمال تخصيصات موازنة عام 2024، التي لم تدخل حيز التنفيذ بعد من قبل وزارة المالية العراقية، وعند اكتمال إجراءات صرف المبالغ الخاصة بالوزارة من قبل المالية سيتم إطلاق الدفعات بشكل أسرع بكثير من التأخير الحاصل.

تجري الآن عمليات استرداد الأموال من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية، وفي حال اكتمال التخصيصات الخاصة بالدفعة السابعة من هذه المبالغ سيتم إطلاقها في وقاتٍ، وفي حال عدم استكمال التخصيصات سيتعين على الوزارة الانتظار حتى تتوافر التخصيصات المالية لحصة وزارة العمل في موازنة العام الحالي من جانب الموازنة الاتحادية.

وفاة الكويتي والسعودي المخطوفين في العراق “التفاصيل الكاملة”

تعكس الدفعة السابعة للرعاية الاجتماعية في العراق التزام الحكومة بتحسين ظروف المستفيدين وتوفير الدعم للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، وعلى الرغم من التحديات المالية التي تواجه العملية فإن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لضمان تخصيصات مالية كافية لإطلاق الوجبة السابعة، ونأمل أن يتم استكمال هذه التخصيصات في أقرب وقت ممكن حتى يستفيد المشمولون بالرعاية الاجتماعية من الدعم المالي الذي يحتاجونه لتحسين حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام