مادة إعلانية

حادث البصرة في العراق “تفاصيل صادمة قبل وقوع الحادث”

شهدت مدينة البصرة في العراق حادث مأسوي راح ضحيته 6 أطفال وإصابة آخرون من مدرسة السيدة زينب الابتدائية وسط حالة من الغضب العارم التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الإهمال، تابع معنا عبر موقع الوتد الإخباري وتعرف على التفاصيل الكاملة حول حادث البصرة في العراق.

تفاصيل حادث البصرة في العراق

وقع اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 حادث البصرة في العراق حيث تسببت أحدى الشاحنات من نوع براد في دهس 6 طلاب من مدرسة السيدة زينب الأبتدائية وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة في منطقة الهارثة شمال محافظة البصرة بالعراق.

إعلان

سبب حادث البصرة بالعراق

ووفقًا للتحقيقات الأولية فقد سائق الشاحنة السيطرة عليها بسبب خلل في نظام الفرامل، مما أدى إلى وقوع حادث الدهس في نهاية الدوام المدرسي، وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على سائق الشاحنة وجاري التحقيق معه في الواقعة.

تفاصيل صادمة قبل حادث دهس الأطفال بالبصرة

تداول أحدى النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” فيديو يناشد فيه السلطات قبل وقوع حادث البصرة بإقامة مجسرات لعبور الأطفال ولكن دون جدوى.

التفاصيل الكاملة حول مقتل سلوان موميكا حارق القرآن في منزله بالنرويج

قضاء وقدر أم عملية إرهابية

تنوعت آراء المغردين بشأن سبب الحادث، حيث رأى بعضهم أنه نتيجة للإهمال وسوء التقدير من قبل المسؤولين عن البنية التحتية في العراق، وخاصةً لأنه ليس الحادث الأول من نوعه، فعلى الرغم من احتياطاته الهائلة من النفط، يعاني العراق من تدهور بنيته التحتية، خاصة في مجال الطرق والجسور، نتيجة للنزاع والإهمال والفساد المستشري. وعادةً ما يُلقَى باللوم على السلطات بسبب حوادث السير، بسبب تجاهل السائقين للحد الأقصى للسرعة واستخدام الجوالات أثناء القيادة.

واعتقد البعض الآخر أن الحادث مفتعل، حيث تستخدم الجماعات الإرهابية حوادث الدهس المتعمد كوسيلة لتنفيذ عملياتها، وقد شهدنا حوادث مماثلة في أوروبا، مثل حادث دهس في برلين الشهر الماضي. في بعض الأحيان، يتم استخدام الحوادث المفتعلة بدلاً من الهجمات المسلحة، حيث يتم صياغة الحادث على أنه نتيجة لعطل في الفرامل، وبالتالي يصبح الحادث “قضاء وقدر”، ويوجد أشخاص يدفعون المال لأهالي الأطفال المتضررين.

بالفيديو.. حادث مأساوي في الدمام ووفاة الأم وبناتها ومعجزة نجاة الطفل تركي الزهراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام