مادة إعلانية

جوجل تحذف مليارات سجلات بيانات التصفح الخفي وتغير اتفاقيات الكشف عن المستخدمين

أعلنت محكمة فيدرالية بسان فرانسيسكو أن جوجل ستقوم بحذف “مليارات سجلات البيانات” التي تم جمعها أثناء تصفح المستخدمين للويب في وضع التصفح الخفي كجزء من تسوية قضائية.

حذف مليارات سجلات البيانات في وضع التصفح الخفي

لن تقوم جوجل فقط بحذف سجلات البيانات الخاصة بالتصفح السري التي تم جمعها في ديسمبر 2023 وقبل ذلك كجزء من التسوية، بل ستسمح أيضًا لمستخدمي وضع التصفح الخفي بحظر ملفات تعريف الارتباط من جهات خارجية لمدة خمس سنوات قادمة.

إعلان

جوجل تواجه دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار

طلب المدعون تعويضًا بقيمة 5 مليارات دولار، ولكن جوجل لن تدفع لهم أي مبلغ في إطار التسوية. وأشارت وثائق المحكمة إلى أن المستخدمين يمكنهم رفع دعاوى تعويض فردية في محاكم الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: تعرف على ظاهرة أصبع الآيفون والتي أثارت القلق بين مستخدمي الهواتف

جوجل تغير اتفاقيات الكشف عن المستخدمين

وبدأت جوجل في تغيير أجزاء من اتفاقيات الكشف عن المستخدمين لتوضيح كيفية جمع البيانات وما يمكن للمواقع رؤيته من نشاط عند تصفح المستخدمين في علامة التبويب الخفية، وفقًا لوثائق المحكمة.

صرح ديفيد بويز، المحامي الرئيسي للمدعين في القضية، في بيان أن التسوية كانت “خطوة تاريخية للمطالبة بالشفافية والمساءلة من الشركات التكنولوجية السائدة”.

الدعوى الجماعية، التي رفعت في عام 2020 بقضية براون ضد جوجل، اتهمتها بتتبع سجل التصفح ونشاط الويب للمستخدمين الذين يتصفحون في وضع التصفح الخفي.

على الرغم من أن جوجل سمح للمستخدمين بإيقاف جمع البيانات عند فتح علامة تبويب خفية، إلا أن الدعوى ادعت أن أدوات جوجل الأخرى يمكن أن تجمع بيانات التصفح على أي حال، هذا وجددت جوجل دفاعها عن نفسها ضد الادعاءات وصرح خوسيه كاستانيدا، المتحدث باسم جوجل، يوم الاثنين أن الدعوى “لا أساس لها”.

وقال كاستانيدا لبلومبرغ:

“نحن لا نربط البيانات بالمستخدمين عند استخدام وضع التصفح الخفي. ونحن سعداء بحذف البييتم حذف “مليارات سجلات البيانات” التي تم جمعها من مستخدمي جوجل أثناء تصفحهم للويب في وضع التصفح الخفي، وذلك طبقًا لتفاصيل جديدة تم الكشف عنها يوم الاثنين في محكمة فيدرالية بسان فرانسيسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام