مادة إعلانية

عالم الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لحجب الشمس “سيسبب أمراض وكارثة عالمية”

في تحذيرٍ مثيرٍ للجدل، حذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس من مشروع علمي أميركي مثير للجدل، يهدف إلى حجب أشعة الشمس عن الأرض، وأعرب Hoogerbeets عن قلقه العميق بشأن هذا المشروع، حيث أكد أنه إذا تم تنفيذ خطة رجل الأعمال الشهير Bill Gates، فإن ذلك سيشكل كارثة لا مثيل لها ويتسبب في مرض ونهاية مروعة للحياة على الأرض.

وفي تغريدة نشرها هوجربيتس على حسابه في منصة “X”، أكد العالم الهولندي أن الاحتباس الحراري ليس ناجمًا عن الشمس، بل هو نتيجة لتدخل البشر في البيئة، وأضاف أن الأرض وكل أشكال الحياة التي تعيش عليها تعتمد بشكل كلي على الشمس ومسافتها المحددة من الأرض.

إعلان

تعرف على: شاهد بالصور تسريبات جديدة للآيفون 16 قبل خمس أشهر من إطلاقه

وأشار هوغربيتس إلى المشروع العلمي الذي يتم تنفيذه بواسطة “جامعة هارفرد”، حيث يهدف إلى حجب الشمس عن طريق رش ملايين الأطنان من غبار كربونات الكالسيوم في الطبقة العليا من الغلاف الجوي. ويعتبر بيل جيتس، الملياردير ومؤسس شركة مايكروسوفت، من أبرز الداعمين الماليين لهذا المشروع الخطير.

اقرأ أيضاً: جوجل تحذف مليارات سجلات بيانات التصفح الخفي

إن هذا المشروع العلمي المثير للجدل يثير العديد من التساؤلات والمخاوف بشأن تداعياته المحتملة على البيئة والحياة على كوكب الأرض. هل سيؤدي حجب أشعة الشمس إلى تبريد الكوكب ومواجهة تغيرات مناخية جديدة؟ أم أنه سيسبب كارثة بيئية لا يمكن التنبؤ بها؟ ستظل هذه المخاوف محور النقاشات العلمية والسياسية في الفترة المقبلة، ومعرفة ما ستؤول إليه هذه التجربة العلمية المثيرة للجدل يبقى في انتظارنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام