مادة إعلانية

تفاصيل عفو والد أحمد القريقري الحربي عن مترك عايض المسردي القحطاني قبل تنفيذ حكم القصاص

مضاربة الحمدانية و قصة أحمد القريقري ومترك القحطاني "التفاصيل الكاملة"

تعرف على تفاصيل عفو والد أحمد القريقري الحربي عن مترك عايض المسردي القحطاني وقصة مترك عايض المسردي الذي تحولت حياته من مأساة إلى أمل بفضل عفو والد أحمد القريقري عنه قبل تنفيذ حكم القصاص، حيث عادت هذه القضية إلى الوجهة مجددًا وقد عرفت بمسميات عديدة منها: مضاربة جده الحمدانيه، مضاربة الحمدانية الشاعر أحمد، مضاربه الحمدانيه والقتل البنت تنخى، مضاربه الحمدانيه، تابع معنا عبر موقع الوتد الإخباري وتعرف على التفاصيل الكاملة حول مضاربة حي الحمدانية بجدة وقصة مترك عايض المسردي القحطاني وسبب عفو والد أحمد القريقري عنه.

تفاصيل عفو والد أحمد القريقري الحربي عن مترك القحطاني

تفاصيل عفو والد أحمد القريقري عن مترك القحطاني

إعلان

في لحظة مؤثرة قرر حميد القريقري والد أحمد القريقري الحربي أن يعفو عن مترك عايض المسردي، المتهم بقتل ابنه أحمد القريقري. جاء هذا القرار النبيل في ساحة القصاص، قبل تنفيذ حكم القصاص، وكان العفو بدون أي مقابل مادي، على الرغم من أن قيمة التبرعات التي جمعت لعتق رقبته تجاوزت ٢٠٠ مليون ريال سعودي.

ظهر والد “أحمد القريقري” في شريط فيديو يكشف فيه عن سبب العفو الذي منحه لقاتل ابنه. أوضح أنه تلقى معلومات تفيد بأن القاتل معيلٌ لوالدته فقط، وأعرب عن شكره لله الذي وفقه لاتخاذ قرار العفو. أشار أيضًا إلى أنه في البداية لم يكن يفكر في العفو، لكن توفيق الله وحده جعله يتنازل عن القاتل في تلك اللحظة المهمة في ساحة القصاص.

اقرأ كذلك:

سبب قصاص محمد الحبابي في عسير “تفاصيل القصة كاملة”

قصاص هدى المطيري في السعودية “التفاصيل كاملة” وأهم المعلومات عنها

قصة تركي عبداللطيف العنزي بالكامل “التفاصيل الكاملة لـ اختطاف المواطن الكويتي”

قصة مترك عايض المسردي القحطاني

قصة مترك عايض المسردي القحطاني

تعود قصة مترك عايض المسردي القحطاني إلى عام 2019 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. في ذلك العام، اندلعت خلافات ومشاجرات بين مترك القحطاني وأحمد القريقري، وما لبثت تلك الخلافات أن تحوّلت إلى صراع دامٍ ومميت.

تطوّرت المشاجرة بينهما إلى مواجهة مميتة، حيث قام مترك القحطاني بطعن الشاب أحمد بعدة طعنات، وكانت إحداها تصيبه تحت الإبط الأيسر قرب القلب، ما أدى إلى وفاته فورًا، تاركًا الحياة خلفه.

عقب هذه الفاجعة، قام والد وأهل الشاب الراحل بالتجمع أمام منزله، مطالبين أهل المتسبب بمأساتهم بعتق رقبة ابنهم. استجابةً لهذا الطلب، قام والد المجرم مترك بن عايض بجمع التبرعات لعتق رقبة ابنه، وأرسلوا رسالة استعطافٍ إلى أهل القتيل تطلب الصفح والمسامحة. ومع ذلك، رفض أهل الشاب الراحل هذا العرض، واستمروا في مطالبتهم بالعدالة.

وبالفعل تم الحكم بالحبس لمدة 5 سنوات وقبل تنفيذ حكم القصاص اليوم الاثنين 12 جمادى الآخرة 1445 هـ الموافق 25 كانون الأول 2023 م قدم والد أحمد القريقري مفاجأةً للجميع، حيث قرر العفو عن مترك القحطاني دون أي مقابل مادي، هذه الخطوة الرحيمة كانت تعبر عن تسامحه وقدرته على التحلي بالرحمة والصفح رغم الجريمة البشعة التي ارتكبها مترك.

اقرأ المزيد:

قصة عبدالله بن ماجد الحراجين الدوسري الشاب السعودي “التفاصيل الكاملة”

بسبب ابنته.. القصة الكاملة لـ حبس إبراهيم سعيد شهرا

التفاصيل الكاملة حول مضاربة حي الحمدانية بجدة

التفاصيل الكاملة حول مضاربة حي الحمدانية بجدة

ترجع تفاصيل مضاربة حي الحمدانية بمدينة جدة إلى مساء يوم الجمعة في 2019، حينما طلب الشاب أحمد القريقري من موظف الاستقبال أن يتواصل مع مترك القحطاني صاحب السيارة المتوقفة أمام متجر العبايات ويطلب منه نقلها لتسهيل حركة السير.

بعد إبلاغ صاحب السيارة نشب خلاف بين الشابين وسرعان ما تطور إلى اشتباك بالأيدي، ثم خرج الاثنان إلى الشارع وتواصل الاشتباك العنيف بينهما.

وفي تمام الساعة 11:15 PM، شاهد شابان من النزلاء في الشقق المفروشة مشاجرة تجري في محل بيع المعسلات، انضم إليهم ثلاثة أشخاص آخرين وشنوا هجومًا وحشيًا على الشاب أحمد القريقري الذي حاول الاحتماء بالمحل.

صاحب المحل وهو عم المجني عله حاول جاهدًا إنقاذ أحمد القريقري من المعتدين، وتمكن من فض الاشتباك في البداية، ومع ذلك، تجددت المضاربة بين الطرفين في وقت لاحق عند الساعة 2:15 PM.

استدعى الشاب المتوفى أحد أصدقائه للمساعدة في هذه المواجهة المروعة. ومع تصاعد عدد المعتدين إلى أكثر من أربعة أشخاص، تعرض أحمد القريقري للضرب والطعن حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام