مادة إعلانية

ما سبب التسمية؟.. افتتاح مطعم 7 اكتوبر في الأردن يثير غضب إسرائيل

أثار افتتاح مطعم في الأردن جدلاً كبيراً على وسائل التواصل الإجتماعي والسبب اسمه “مطعم 7 اكتوبر” وقد جاء ذلك في ظل الظروف التي يشهدها قطاع غزة من حرب همجية متواصلة منذ بدأ عملية طوفان الأقصى، وذلك ما أثار موجة من التفاعل الكبير حتى وصل الأمر إلى الصحافة الإسرائيلية التي أدانت واستنكرت الموضوع، لذا سنتعرف على كامل التفاصيل في الأسطر التالية.


افتتاح مطعم 7 اكتوبر في الأردن

شهدت الأيام الماضية افتتاح مطعم للشاورما في الأردن وتحديداً في محافظة الكرك، ولكن اللافت هو اسم المطعم “7 أكتوبر” والذي يذكر بتاريخ بدأ عملية طوفان الأقصى يوم السابع من أكتوبر”العملية التي شنتها حماس على القواعد العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية”.

إعلان

وفي ظل ما نراه من حرب مستمرة دامت قرابة أربعة أشهر على قطاع غزة، اعتبر الأردنيون أن تسمية المطعم جاءت كنوع من التذكير والتفاخر بتاريخ هذا اليوم، وما يحمله من معنى كبير داخل قلوب العرب.

سبب تسمية المطعم بـ 7 اكتوبر

حسب ما تحدث صاحب المطعم “نبيل الصرايرة” لموقع رؤية الإخباري حول سبب تسمية المطعم بسبعة أكتوبر، فإن الأمر لا يتعلق فقط بتاريخ بدأ عملية طوفان الأقصى، بل انه يشير إلى موعد تخرج ابنته من الجزائر بتاريخ 7 أكتوبر.

اقرأ أيضاً: موعد توب شيف الموسم السابع والقنوات الناقلة TOP CHEF

تعليق النائب الأردني أحمد القطاونة

وقد ظهر النائب الأردني أحمد القطاونة في مقطع فيديو مسجل أمام المطعم يحبي فيه القضية الفلسطينية وابطال المقاومة، ويثني على صاحب المطعم الذي قام بتسميته على اسم اليوم المجيد السابع من أكتوبر، مبدياً إعجابه وتضامنه الكامل مع هذه الفكرة التي تشعل وتذكر دائما بالقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: تفاصيل خلاف ريهام سعيد وطبيب التجميل اللبناني

ردود أفعال غاضبة من تل أبيب

لا يبدو يوم السابع من أكتوبر مجيداً للجميع، فذلك التاريخ يذكر الكيان الإسرائيلي بيومٍ لحقت فيه قواته هزيمة كبيرة وصفت بأنها أكبر صفعة استخباراتية وعسكرية تتلقاها اسرائيل منذ قيامها، لذا تعالت الاصوات من الداخل الإسرائيلي منددة بهذا التصرف وتدينه، ولعل أبرزهم زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد الذي شارك الخبر على منصة إكس وعلق عليه بأنه يجب التوقف عن تمجيد هذا اليوم، ويتوجب على الحكومة الأردنية أن تدين هذا التصرف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام