مادة إعلانية

الحشاشين الفرقة التي أرعبت العالم.. القصة الحقيقية

يحوي التاريخ في أحداثه شخصيات ذات تأثير لا ينسي وتعمل الدارما دور الراوي حيث يقدم العمل الفني القصص التاريخية بطريقة مبدعة للمشاهد وأهم الأعمال الفنية ذات الرونق التاريخي المنتظرة بشدة هي مسلسل الحشاشين الفرقة التي أرعبت العالم إليكم التفاصيل في المقال التالي.

أصحاب مسلسل الحشاشين

تعرض الدراما المصرية لنا العمل الأهم نقدم أبطال العمل الفني كالآتي:

إعلان
  • تأليف عبد الرحيم كمال.
  • إخراج بيتر ميمي.
  • إنتاج شركة سينرجى.
  • بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، عمر الشناوي، نيقولا معوض، إسلام جمال، نور إيهاب، ياسر علي ماهر، ميرنا نور الدين، سامي الشيخ، سوزان نجم الدين.

أقرا أيضاً: قائمة أجمل مسلسلات رمضان 2024 في مصر

القصة الحقيقية للحشاشين

أحد أقوى المسلسلات المنتشرة بشدة في الوطن العربي وعلي وجه الخصوص مصر لان أحدثها حقيقية فهناك العديد من الكتب والمراجع التي تحدثت عن فرقة الحشاشين وأهم هذه الكتب، كتاب المعرفة والسلطة في التراث الإسلامي يعود إلي الكاتب سعيد على نجدى وهذا الكتاب أحد إصدارات المركز العربي للأبحاث والدراسات السياسية يتكلم عن تاريخ فرقة الحشاشين وكيف بدأت وأسباب نشأتها والمحتوى الفكري الخاص بها وأسباب إهتمام المستشرقين بفرقة الحشاشين. المميز في هذا العمل أنه لم يتناول تاريخ الحركة فقط لكن التعرف علي التراث الثقافي والديني بشكل كبير وواضح ونظرة الفرقة لمفهوم السلطة.

أقرا أيضا: وعد عرض مسلسل العربجي 2 والقنوات الناقلة

المؤسس الحقيقي لفرقة الحشاشين

بطل الرواية والأحداث الحقيقية لهذا العمل هو الحسن بن صباح الإسماعيلي ولقبه شبح الجبل وهو أحد أكثر الشخصيات المثيرة للجدل كما قام بتأسيس ما يعرف بالدعوة الجديدة ذهب حسن بن الصباح لزيارة مصر عام 471 هجريا / 1078ميلاديا وكان الحاكم في هذا الوقت هو المستنصر بالله الفاطمي. وأقوي أعمال شبح الجبل إحتلال قلعة آلموت حيث أصبحت قلعه له ومقر لحكمه، وعرف عن فرقة الحشاشين الذي هو مؤسسها هجماتهم في الأماكن العامة بقصد نشر الرعب.

[faq-schema id=”22475″]

ومن هنا نكون قد عرضنا بعض التفاصيل المهمة حول الحشاشين الفرقة التي أرعبت العالم ويمكنكم الذهاب للمراجع الخاصة بهذه الأحداث كما وضحنا سابقا وإلي اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام