مادة إعلانية

من هي جنان محسن رمضان بوشهري “العنصر النسائي الوحيد في مجلس الأمة الكويتي”

تصدرت جنان محسن رمضان بوشهري عناوين الصحف والمجلات بكونها المرأة الوحيدة الموجودة بين أعضاء مجلس الأمة الكويتي والبالغ عددهم 50، لذا سنتعرف في مقالنا على أبرز المعلومات عن الدكتورة جنان بوشهري.

حول الدكتورة جنان بوشهري

جنان بوشهري، ولدت في العام 1973 بالكويت، هي سياسية كويتية بارزة، اكتسبت شهرة واسعة كأول مرشحة في انتخابات مجلس البلدي عام 2006، بعد أن منحت المرأة الكويتية حقوقها السياسية في الترشح والانتخاب.

إعلان

تحمل جنان بوشهري شهادة الهندسة من كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، حيث تخصصت في الهندسة الكيميائية وتخرجت عام 1996 بتقدير جيد جداً، حازت أيضًا على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة الكويت عام 2000 بتقدير امتياز وفي عام 2015، حصلت على درجة الدكتوراة من جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية.

وفيما يلي أبرز المناصب التي شفلتها:

  • عضو في المجلس البلدي عام 2009\2013 كأحد ممثلي الحكومة.
  • منصب مستشار بمجلس الأمة الكويتي فترة 2014\2016.
  • عضو في جهاز المناقصات المركزية في الكويت 2016\2017.

أبرز تصريحات الدكتورة جنان بعد فوزها في الانتخابات

  • نواة تحريك الاقتصاد في الدولة هي المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
  • فوزي الحقيقي عندما تكون أصواتي بالصناديق من كل أطياف المجتمع.
  • لا يُوجد مرشح “ناجح ناجح” والمرشح لا ينجح إلا بتصويت مَنْ يثق فيه، والمرحلة القادمة حسَّاسة، ونأمل أن تكون مرحلة تعاون.


اقرأ أيضاً: أسماء الفائزين في انتخابات مجلس الأمة 2024 الكويتي

آراء المتابعين على منصة إكس

تفاعل المتابعون على منصة إكس مع خبر فوز الدكتورة جنان بالمباركات وتمني التوفيق لها في مهامها القادمة، وقد علق البعض على الموضوع بأن تواجدها في مجلس الأمة الكويتي ضرورة وطنية وعقلية، وأظهر العديد من الكتاب والإعلاميين تقدريهم ودعهم عبر منشوراتهم.


اقرأ أيضاً: من هو داود سليمان معرفي وزير لشئون مجلس الأمة ووزير الشباب

وتعكس آراء المتابعين ضرورة تواجد العنصر النسائي في الحياة السياسية ضمن دولة الكويت، حيث تعبر مشاركة النساء المتزايدة في الأدوار السياسية تطور ورقي المجتمع، فضلاً عن تلقي الدكتورة جنان للإشادة والتقدير من قبل جميع المتابعين وأشاروا لمواقفها المشرفة والحازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام