مادة إعلانية

اختطاف سفينة جلاكسي ليدر الإسرائيلية على يد الحوثيين

ما هي سفينة غلاكسي ليدر؟

ترددت أنباء اليوم الأحد عن اختطاف سفينة إسرائيلية تدعى جلاكسي ليدر على يد جماعة الحوثي في اليمن، وذكرت قناة العربية أن هناك ٢٢ شخصًا يتواجدون على متن السفينة، وقد أعلنت الحوثيين سابقًا عزمهم استهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية.

اختطاف سفينة جلاكسي ليدر الإسرائيلية

تم اختطاف سفينة “غلاكسي ليدر” الإسرائيلية في حادث مروع يثير التوترات في المنطقة، تمت عملية الاختطاف على يد جماعة الحوثي في اليمن، وتقول التقارير إن هناك 22 شخصًا على متن السفينة.

إعلان

يأتي هذا الحادث في ظل استمرار التوترات في المنطقة، حيث قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا في شمال قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى، تشهد المنطقة أيضًا اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومة في محاولة للتصدي للغزو البري.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث يأتي في ظل الأحداث الأخيرة التي تشهدها المنطقة، بما في ذلك القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة وعدم وجود اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة، كما وجهت حركة حماس ضربة بـ100 صاروخ إلى بلدة سديروت.

ما هي سفينة غلاكسي ليدر ؟

سفينة جالاكسي ليدر الإسرائيلية هي سفينة شحن ورد أن ميليشيا الحوثي اليمنية اختطفتها في البحر الأحمر في 19 نوفمبر 2023، وكانت السفينة تحمل 22 شخصًا وكانت في طريقها من السودان إلى الهند تحمل بضائع سائبة.

تعد سفينة جلاكسي ليدر واحدة من السفن الإسرائيلية البارزة في البحار والمحيطات، تتميز هذه السفينة بتكنولوجيا حديثة وقدرات استثنائية تجعلها واحدة من أكبر وأكثر السفن تطورًا في العالم.

بنيت غلاكسي ليدر لتلبية احتياجات إسرائيل في مجال الشحن البحري وتعزيز وجودها البحري، وهي تعد سفينة حاملة للحاويات (Container Ship)، مما يسمح لها بنقل البضائع والبضائع العامة بكفاءة عالية عبر البحار.

تم تجهيز جلاكسي ليدر بأحدث التقنيات البحرية، مما يجعلها قادرة على تحمل عدد كبير من الحاويات والبضائع، مما يعزز قدرتها على تلبية احتياجات الشحن العالمية وتعزيز التجارة والتبادل الاقتصادي.

تتميز سفينة (Israeli ship Galaxy Leader) بحجمها الهائل وقدرتها على نقل حمولة ضخمة، حيث تبلغ سعتها الإجمالية حوالي 20,000 حاوية قدم قياسي (TEU)، مما يجعلها واحدة من أكبر السفن حاملة للحاويات في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام