مادة إعلانية

لماذا أوقفت الولايات المتحدة تحليق طائرات بوينج 737 ماكس ؟

أوقفت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بشكل مؤقت تحليق طائرات بوينج 737 ماكس 9 بعد انفجار في مقصورة طائرة ألاسكا إيرلاينز. طلبت الإدارة فحص الطائرات قبل العودة للطيران وأعلنت بوينج دعمها للقرار. وغطى التوجيه 171 طائرة وقد اضطرت الطائرة التي انفجرت فيها محركها للهبوط اضطراريًا قادمة من بورتلاند إلى أونتاريو. يعد هذا القرار ضربة جديدة لشركة بوينج التي تعاني من الازمات.


المشاكل المحتملة في طائرات بوينج 737 ماكس 9

وقفت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية تحليق العديد من طائرات بوينج 737 ماكس 9 مؤقتًا لإجراء فحوصات سلامة عليها. ادي انفجار في مقصورة أجبر طائرة جديدة محملة بالركاب تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز على الهبوط اضطراريًّا في وقت متأخر (الجمعة).
ومايك ويتاكر مدير إدارة الطيران الاتحادية قال ان الإدارة تطلب إجراء عمليات تفتيش فورًا لطائرات معينة من طراز بوينج 737 ماكس 9 قبل أن تتمكن من العودة إلى الطيران.
وأعلنت بوينج في تأييدها للقرار، وأكدت على ضرورة إجراء عمليات تفتيش فورية لطائرات 737-9 التي لها نفس بنية الطائرة المتضررة.

إعلان

الحادث

انتُزع جزء من الجانب الأيسر للطائرة بعد إقلاعها من بورتلاند بولاية أوريجون في طريقها إلى أونتاريو في كاليفورنيا.
على متن الطائرة كان 171 راكبًا وطاقم من ستة أفراد. دخلت الطائرة الخدمة قبل ثمانية أسابيع فقط.

تاثير ايقاف الطيران

يمثل قرار إدارة الطيران الاتحادية ضربة جديدة لشركة بوينج، في الوقت الذي تحاول فيه التعافي من أزمات متتالية تتعلق بالسلامة وجائحة كوفيد-19 وتراكم الديون عليها. وتوقف تحليق الطراز الأكثر مبيعًا لشركة بوينج لمدة عامين تقريبًا بعد حادثي تحطم في عامي 2018 و2019.

الاستجابة

وأوقفت ألاسكا إيرلاينز في وقت سابق أمس تحليق العشرات من طائرات بوينج لإجراء فحوصات سلامة عليها.
وأعلنت الشركة في بيانٍ الانتهاء من أكثر من ربع عمليات الفحص دون العثور على أي مشكلات، وستستأنف الرحلات الجوية بتلك الطائرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام