مادة إعلانية

«إيجار»: سداد المتأخرات باليوم في هذه الحالة

أكدت منصة “إيجار” أنه يمكن للمالك المطالبة بالأجرة عن كل يوم تأخير في خروج المستأجر من العقار بعد انتهاء العقد عن طريق محكمة التنفيذ أو القضاء، وذلك بناءً على نوعية العقد. واشترطت المنصة وجود غرامة يومية في العقد لهذا الإجراء.


تأكيد المنصة “إيجار”

أكدت منصة “إيجار” أنه في حال تأخر المستأجر في الخروج من العقار بعد انتهاء العقد، ورغبة المالك بالمطالبة بالأجرة يمكن المطالبة عن كل يوم تأخير من خلال محكمة التنفيذ في حال أن العقد سند تنفيذي، وعبر القضاء في حال كان العقد سنداً غير تنفيذي.

إعلان

شرط المنصة “إيجار”

واشترطت منصة إيجار لهذا الإجراء وجود غرامة يومية في العقد.

الحكم في حالة العقد السند تنفيذي

في حال كان العقد سند تنفيذي، يمكن للمالك المطالبة بالأجرة المتأخرة عن كل يوم من خلال محكمة التنفيذ. يجب على المستأجر الالتزام بالمهلة المحددة في العقد وعدم تأخيره في الخروج من العقار بعد انتهاء العقد.

الحكم في حالة العقد السند غير تنفيذي

أما في حال كان العقد سنداً غير تنفيذي، يتم المطالبة بالأجرة المتأخرة عبر القضاء. يتوجب على المالك تقديم دعوى للمطالبة بالأجرة المتأخرة وقد يستغرق هذا الإجراء وقتاً أطول من إجراء المطالبة عبر محكمة التنفيذ.

الاستنتاج

بموجب ما ذكرته منصة “إيجار”، يجب على كل من المالك والمستأجر الالتزام بشروط العقد والمهل الزمنية المحددة فيه. كما يجب عليهما الالتزام بالغرامات المالية المنصوص عليها في العقد في حال تأخر أحدهما عن الالتزام بالتزاماته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام