مادة إعلانية

5 فوائد لليقظة الذهنية

أفادت دراسة جديدة بأن التغييرات الحياتية، مثل النشاط البدني واليقظة، تحسن الحالة المزاجية والصحة. وأظهرت النتائج أن اليقظة الذهنية تساعد على التمرين، وأن لها 5 فوائد: تعزيز القوة النفسية، بناء عادات صحية، خفض القلق، تعزيز التنفس والاسترخاء، وتحسين النوم والاستيقاظ.


تأثير النشاط البدني واليقظة الذهنية

أشارت دراسة جديدة إلى أن التغييرات الحياتية التي تجمع بين النشاط البدني واليقظة هي الأكثر فعالية في تحسين الحالة المزاجية، وتحسين الصحة والرفاهية، وتحفيز الجسم على ممارسة الرياضة.
توصل فريق بحثي من جامعة باث إلى أن اليقظة الذهنية يمكن أن تساعد في إطلاق العنان للتمرين. وفقًا لما ورد في “ساينس دايلي”، فإن هناك 5 فوائد لليقظة الذهنية.

إعلان

تعزيز القوة النفسية للتمرين

الحفاظ على يقظة الذهن أثناء ممارسة النشاط البدني يمكن أن يزيد من قوة الإرادة والتحفيز الذاتي للانتظام في ممارسة الرياضة. اليقظة الذهنية قد تعزز القدرة على المثابرة وتجاوز التحديات البدنية أثناء التمرين.

بناء عادات صحية

اليقظة الذهنية تساعد في بناء عادات صحية مهمة، فإذا كان الشخص مركزًا ويقظًا أثناء ممارسة الرياضة، فمن المحتمل أن يميل إلى تبني نمط حياة صحي ومتوازن بشكل عام.

خفض القلق والتوتر

القدرة على البقاء يقظًا ومركزًا أثناء ممارسة الرياضة يمكن أن يساعد في تقليل مستويات القلق والتوتر. من المعروف أن ممارسة الرياضة بانتظام تساعد في تخفيف التوتر، واليقظة الذهنية يمكن أن تساعد في تعزيز هذا التأثير.

تحسين النوم

يمكن لليقظة الذهنية أثناء ممارسة الرياضة أن تساعد في تحسين نوعية النوم والاستيقاظ بشكل عام. القدرة على الاسترخاء والتأقلم مع مستويات النشاط البدني يمكن أن يساعد في تحسين دورة النوم الطبيعية للشخص.

ختاماً:

التغييرات الحياتية التي تجمع بين النشاط البدني واليقظة الذهنية تعتبر أحد أكثر الطرق فعالية في تحسين الحالة المزاجية وصحة الفرد. الاهتمام باليقظة الذهنية خلال ممارسة الرياضة له فوائد كثيرة تساهم في تعزيز العافية النفسية والبدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام