مادة إعلانية

مسلسلات رمضان السورية 2024 والقنوات الناقلة “بالكامل”

تابع معنا عبر موقع الوتد الإخباري مسلسلات رمضان السورية 2024 والقنوات الناقلة بالكامل، حيث تفصلنا أسابيع قليلة عن موسم دراما رمضان 2024 الذي ينتظره قطاع كبير من الجمهور، وتشهد الدراما السورية انتعاشه واضحة، إليك قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024 وقنوات العرض

قائمة مسلسلات رمضان السورية 2024

فيما يلي نعرض لكم أبرز المسلسلات الرمضانية التي ستعرض رمضان القادم:

إعلان
  1. تاج.
  2. بين أهلي.
  3. أغمض عينيك تراني.
  4. العربجي ج2.
  5. كسر عضم ج2: السراديب.
  6. الحريقة.
  7. ولاد بديعة.
  8. نظرة حب.
  9. النسيان.
  10. المهرج.
  11. شر البلية.
  12. ترانزيت.
  13. حبوا بعض.
  14. الصديقات (القطط).
  15. كانون.
  16. عزك يا شام.
  17. المعبر.
  18. مال القبان.
  19. ثمن الخيانة.
  20. رماد الورد.
  21. الوشم.
  22. باب الحارة ج14.

مسلسلات رمضان 2024 الخليجية.. المواعيد والقنوات الناقلة

مسلسل تاج

مسلسل “تاج” يتم عرضه ضمن مسلسلات رمضان السورية وهو من الأعمال الشيقة تم تصويره في دمشق، يروي أحداثًا حدثت في الأربعينيات والخمسينيات في سوريا، بطولة تيم حسن وبسام كوسا ودوجانا عيسى وفرح الدبيات، يتم عرضه على قناة MBC1 وتطبيق “شاهد”.

مسلسل بين أهلي

مسلسل “بين أهلي” يقع أحداثه في عام 1940 أثناء الاحتلال الفرنسي لسوريا، ويتمحور حول قصص الحب والشر والتشويق في بيئة شامية نابضة بالحياة، يقدم العمل عدة خطوط قصصية مشوقة رومانسية طريفة وكوميدية، وهو بطولة أيمن زيدان، صفاء سلطان، عبد الفتاح المزين، مديحة كنيفاتي ورامي أحمر.

مسلسل أغمض عينيك تراني

مسلسل “أغمض عينيك تراني” دخل ضمن السباق الرمضاني 2024 في سوريا، ويروي قصة طفل يحارب مرضه وتأثيراته على حياته العائلية، ومحاولة والدته توفير حياة طبيعية ومستقرة له، يتناول العمل أيضًا مجموعة من القصص والأحداث الاجتماعية المشوقة التي تتداخل مع حياة الأسرة في ظروف متنوعة، بطولة منى واصف وأمل عرفة وفايز قزق وعبدالمنعم عمايري، ويعرض على قناة سوريا دراما.

مسلسل العربجي ج2

في الجزء الثاني من مسلسل “العربجي”، تستمر الصراعات والمفاجآت التي بدأت في الجزء الأول، يُظهر الجزء الثاني صراعًا ملحميًا بين أبو حمزة وابنه بسبب سعاد، وينتهي بزواج أبو حمزة منها، يعود عبده العربجي بقوة بعد أن يستولي على مخزون القمح ويخطط للانتقام، مما يقلب الموازين رأسًا على عقب، العمل من بطولة باسم ياخور وسلوم حداد وديمة قندلفت ونادين خوري (نادين حمصي)، ويعرض على قناة رؤيا.

مسلسل كسر عضم ج2: السراديب

مسلسل “كسر عضم ج2: السراديب” يأتي ضمن مسلسلات رمضان السورية 2024، وهو ليس استكمالًا للمسلسل الأصلي الذي تم عرضه في رمضان 2023، بل هو عمل جديد ضمن سلسلة المسلسل، يتميز “السراديب” بأنه مسلسل اجتماعي تشويقي درامي يستعرض عدة قصص وقضايا، ويفتح محاورًا جديدة، وستتم تصوير أحداثه في العاصمة أبوظبي، العمل من بطولة رشيد عساف وفايز قزق وسامر المصري ومصطفى سعد الدين.

مسلسل الحريقة

مسلسل “الحريقة” يتناول قصص التجار والصراعات في منطقة “الحريقة” بمدينة دمشق، في إطار درامي، يركز العمل على شخصية أيوب، كبير السوق، الذي يسعى للحفاظ على هيبته ومكانته في صراعه مع ابن أخيه عربي، وسط تغيرات المجتمع والبلاد، العمل من بطولة سلوم حداد وباسم ياخور.

مسلسل ولاد بديعة

مسلسل “ولاد بديعة” من أهم مسلسلات رمضان السورية 2024 ويروي قصة خمسة أشقاء يعيشون في حي شعبي بدمشق، الابنة الكبرى سكر تحلم بأن تصبح طبيبة، ومختار يحلم بأن يصبح محاميًا، شاهين يتميز بالذكاء والالتزام ويرغب في أن يكون صحفيًا، أما ياسين فهو شاب رومانسي يحلم بأن يكون فنانًا، يعيشون مع والدتهم بديعة التي تكافح لتربيتهم وتوفير حياة كريمة لهم، العمل من بطولة سلافة معمار وسامر إسماعيل ومحمود نصر ونادين تحسين بيك ونادين خوري (نادين حمصي) وإمارات رزق، ويعرض على قناة MBC DRAMA.

مسلسل نظرة حب

مسلسل “نظرة حب” هو مسلسل سوري لبناني يتكون من 30 حلقة، ويجمع بين باسل خياط وكارمن بصيبص في قصة اجتماعية رومانسية. العمل من بطولة ميشال حوراني وكارمن بصيبص وباسل خياط.

مسلسل النسيان

مسلسل “النسيان” هو مسلسل لبناني سوري يروي قصة زوجين يعيشان حياة سعيدة مع أطفالهما، ولكن يتعرضان لحادث يقلب حياتهما رأسًا على عقب عندما يتم اختطاف ابنيهما. يقوم الزوجان بالبحث عنهما لإعادة لم شمل الأسرة. المسلسل يتألف من 15 حلقة ويتميز بأداء سيرين عبدالنور وقيس شيخ نجيب ويورغو شلهوب وندى أبو فرحات.

موعد عرض مسلسل بدون سابق إنذار والإعادة والقنوات الناقلة في رمضان 2024

مسلسل المهرج

مسلسل “المهرج” هو عمل بوليسي مشوق يتناول جريمة غامضة ويكشف حقائق صادمة عن الشخصيات المشاركة، يتضمن العديد من الأحداث المثيرة ويسلط الضوء على العلاقات والمصالح، يعرض خلال موسم رمضان 2024، ويتميز ببطولة باسم ياخور وأمل بوشوشة وديما الجندي ونضال نجم وراما زين العابدين، تأليف بسام جنيد وإخراج رشا شربتجي.

مسلسل شر البلية

مسلسل “شر البلية” دخل أيضًا في الدراما السورية في رمضان 2024 وهو سلسلة لوحات كوميدية ساخرة تستند إلى مواضيع اجتماعية وسياسية عربية، يتم معالجة هذه المواضيع بأسلوب فكاهي وساخر، ويتمتع بحرية كبيرة في التعبير، حيث يتم استخدام السخرية الثقيلة، العمل يتميز ببطولة باسم ياخور ونادين تحسين بيك وحلا رجب وسلمى المصري، تأليف عبدالله ناصر سليمان وعبدالحكيم الحكيمي، وإخراج وائل أبو شعر.

مسلسل ترانزيت

مسلسل “ترانزيت” مستوحى من المسلسل الشهير “Chupke Chupke”، يروي قصة زوجين يخوضان رحلة مشتركة، وتتدخل الصدفة لتعرضهما لأحداث غير متوقعة، يقدم المسلسل مزيجًا من الرومانسية والدراما والتجارب الإنسانية، مع تشابك أحداث جريمة قتل غامضة تتكشف تفاصيلها تدريجياً، يتميز العمل ببطولة هافال حمدي ونادين تحسين بيك، وتأليف لججين خلف وإخراج باسم السلكا.

مسلسل حبوا بعض

مسلسل “حبوا بعض” يعد واحد من مسلسلات رمضان السورية ذات الطابع الكوميدي اللطيف يتم تصويره في العاصمة السورية دمشق، يتألف المسلسل من مجموعة لوحات تسلط الضوء على قصص اجتماعية من الحياة اليومية، وتحث على المحبة والألفة بين الأصدقاء والأقارب والجيران، يتميز العمل ببطولة أندريه سكاف وتولاي هارون وبسام دكاك ورجاء يوسف وعلي كريم وجمال العلي، تأليف غيثاء عباس وإخراج محمد الأغا وسليم شامية.

مسلسل الصديقات (القطط)

مسلسل “الصديقات (القطط)” يدور حول سيدة أعمال قوية ونافذة تدير مجموعة من الراقصات لإقامة علاقات مع أصحاب النفوذ، يتتبع العمل حياة هؤلاء السيدات وتفاصيل قصصهن، يتميز العمل ببطولة سوزان نجم الدين وصباح الجزائري وفايز قزق ومحمد حداقي وصفاء سلطان ونظلي الرواس ورنا شميس، إخراج محمد زهير رجب.

مسلسل كانون

مسلسل “كانون” هو عمل درامي حركي يدور في سوق الحرامية في دمشق، سوريا، يتناول العمل عدة قصص تتعامل مع تزوير العملات وتجارة المخدرات ومواضيع أخرى، يتميز العمل ببطولة بسام كوسا وسلمى المصري ومهيار خضور، وتأليف علاء المهنا، وإخراج إياد نحاس.

مسلسل عزك يا شام

مسلسل “عزك يا شام” من أهم مسلسلات رمضان السورية ويدور أحداثه في حارة عنبر، وهو دراما يتألف من حلقات منفصلة ومتصلة في نفس الوقت، تتناول كل حلقة قصة مستقلة تتعلق بتجارب الحياة والمواقف الاجتماعية التي يواجهها سكان الحارة، يتميز العمل ببطولة فايز قزق وسعد مينه وسحر فوزي، وتأليف نادين خليل ومحمد حميرة، وإخراج رشاد كوكش.

ملحن يا نجمة.. وفاة كوكب حمزة الملحن العراقي عن عمر الثمانين عاماً

مسلسل المعبر

مسلسل “المعبر” هو عمل اجتماعي أكشن يجمع بين كاريس بشار ومكسيم خليل وعباس النوري وأنس طيارة ولين غرة في بطولته، تدور أحداث المسلسل في عام 2005 ويتألف من 15 حلقة، ويتم تصويره في لبنان، المسلسل من فكرة مؤيد النابلسي وتأليف حمزة اللحام، ويتم إنتاجه بواسطة شركة “فالكون فيلمز”، ويتولى إخراجه يزن شربتجي.

مسلسل مال القبان

مسلسل “مال القبان” من مسلسلات رمضان السورية التي تم تأجيلها العام الماضي وهو عمل اجتماعي يروي مجموعة من القصص الواقعية التي تعكس الحياة المعاشة الصعبة التي يواجهها المجتمع السوري والأزمات والمشاكل التي يواجهها الأشخاص في حياتهم اليومية، يشارك في العمل بسام كوسا وسلاف فواخرجي وخالد القيش وسعد مينة وحلا رجب ويامن الحجلي ووسام رضا وبلال مارتيني ومحمد قنوع.

مسلسل ثمن الخيانة

مسلسل “ثمن الخيانة” هو عمل اجتماعي بوليسي معاصر يضم نجوم الدراما السورية مثل رنا الأبيض وسعد مينا ودانا جبر وعامر علي.

مسلسل رماد الورد

مسلسل “رماد الورد” يروي قصة قاضي يتلقى أدلة تشير إلى تورط شخص في قتل زوجته، وذلك بتوجيه من امرأة وشقيقها اللذين يديرون منصة على تطبيق “تيك توك”، يبدأ القاضي تحقيقه الذي يكشف المزيد من الأشخاص المتورطين في ابتزاز الشباب والفتيات عن طريق حسابات وهمية على التطبيق، يتميز العمل ببطولة وائل رمضان ومحمد حداقي وروعة ياسين وجيني إسبر وعبير شمس الدين، يعرض المسلسل على قناة سوريا دراما.

مسلسل الوشم

“الوشم” من أبرز مسلسلات رمضان السورية وهو مسلسل درامي يستوحي قصته من البيئة الشامية، ويتميز بأداء نخبة من النجوم مثل علي كريم، فاء موصلي، دانا جبر، ريم عبدالعزيز، وعلي سطوف، يعرض على قناة سما الفضائية.

مسلسل باب الحارة 14

مسلسل “باب الحارة” هو سلسلة مسلسلات سورية شهيرة، تدور أحداثها في بيئة حارة قديمة في دمشق خلال فترة الاحتلال الفرنسي. تتميز السلسلة بقصصها الشيقة والمشوقة، وتضم نجوم الدراما السورية في تشكيلة رائعة من الممثلين. تعتبر السلسلة أحد الأعمال الناجحة والمحبوبة في العالم العربي. من تأليف مروان قاووق وإخراج منال عمران. يعرض على قناة mbc 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام