مادة إعلانية

وفاة الشيخ عبدالله السويلم عن عمر ناهز 62 سنة.. وشاهد وصية عظيمة تركها قبل وفاته للشباب

توفي الشيخ والداعية المشهور عبدالله السويلم صباح اليوم السبت عن عمر ناهز 62 سنة بعد صراع مع المرض، فقد كان الشيخ السويلم من الدعاة المعروفين بنشاطهم وإسهاماتهم في خدمة الإسلام والمسلمين، ولقد ترك رحيله فراغًا كبيرًا في المجتمع الإسلامي حيث كان يُعَدُّ قدوةً للكثيرين، تابع معنا عبر موقع الوتد الإخباري تفاصيل وفاة الشيخ عبدالله السويلم وأهم الإنجازات التي حققها الداعية السعودي المعروف.

وفاة الداعية الشيخ عبدالله السويلم

توفي الشيخ عبدالله السويلم صباح اليوم السبت الموافق 17 فبراير 2024 بعد صراع مع المرض، وقد أعلنت أسرته عبر منصة “إكس” عن وفاته حيث أشارت إلى أن الصلاة عليه ستُقَام اليوم في جامع الملك خالد بالرياض بعد صلاة الظهر وسيتم دفنه في مقبرة الشمال، إن وفاة الشيخ السويلم خسارة كبيرة للمجتمع الإسلامي، حيث كان يحظى بتقدير واحترام الكثيرين بسبب دعوته القوية وعلمه الواسع.

إعلان

من هو الشيخ عبدالله السويلم – السيرة الذاتية

الشيخ عبدالله بن أحمد بن فوزان السويلم هو داعية إسلامي معروف ومحبوب في المملكة العربية السعودية، وُلد في الرياض عام 1383 هـ وقد برع في حفظ القرآن الكريم وهو في سن الحادية عشرة، تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة طلحة بن عبيدالله الابتدائية بالرياض، ثم التحق بالمعهد العلمي في الرياض لإكمال تعليمه المتوسط، وفيما بعد التحق بمعهد الاتصالات بالرياض لمتابعة تعليمه الأكاديمي.

حقق الشيخ عبدالله السويلم العديد من الإنجازات خلال حياته، حيث فاز بجائزة الجماعة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في عام 1395 هـ، وحصل على مؤهل علمي من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وقد كان يتلقى دروسًا ومحاضرات من عدة شيوخ مشهورين، من بينهم الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين، والشيخ عبدالعزيز بن باز، وعبدالله بن قعود، وعبدالعزيز آل الشيخ. وبفضل علمه وتفانيه في نشر الدعوة الإسلامية، استطاع الشيخ السويلم أن يكسب قلوب الناس ويكون قدوة للكثيرين.

إليك أيضاً: الفرق بين باقات الحج لمواطني ومقيمي المملكة لعام 1445

وصية الداعية عبدالله السويلم للشباب قبل وفاته

وقد شارك البعض وصية المرحوم الشيخ عبدالله قبل وفاته للشباب من عمر 15 سنة وما فوق، وإليكم في الأسفل وصيته:

من هو الشيخ غيهب بن محمد الغيهب.. السيرة الذاتية وسبب الوفاة

تعتبر وفاة الشيخ عبدالله السويلم خسارة كبيرة للمجتمع الإسلامي فقد فقدنا داعية مخلصًا ومحبوبًا، كان يسعى جاهدًا لنشر الخير والعلم وتعزيز قيم الإسلام في قلوب الناس، وستبقى ذكراه حية في قلوب المسلمين الذين استفادوا من علمه وتوجيهاته، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان في مصابهم الجلل، إنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام