مادة إعلانية

الكشف عن سر إصابة أكثر من 100 طالبة في كينيا بمرض غامض يعجزهن عن السير ويشبه الشلل

في موضوع محير، كشف مسؤولو الصحة في كينيا عن سر إصابة أكثر من 100 طالبة بمرض غامض خلال الأسبوع الماضي، حيث أصيبت هؤلاء الطالبات في مدرسة سانت تريزا إيريجي الثانوية للبنات في بلدة موسولي. تعاني الطالبات من ضعف في الأطراف وصعوبات في المشي، مع رعشة في الجسم تجعلهن يبدون وكأنهن مصابات بالشلل. استجابت السلطات فورًا لحالاتهن، حيث تم نقلهن إلى المستشفيات وأخذ عينات منهن لتحديد السبب وراء هذا المرض الغامض.

وأكد مسؤولو الصحة أن الطالبات اللاتي تم نقلهن إلى المستشفيات تم فحصهن وتأكد بأنهن يعانين من حالة هستيرية نتيجة لاجتيازهن اختبارات نهاية العام. وقد أشار الدكتور برنارد ويسونغا، المدير التنفيذي للصحة في مقاطعة كاكاميغا، إلى أن الطالبات كانت تعاني من مشكلات نفسية، ولم يتم العثور على أي مسببات للمرض بعد الفحوصات التي أجريت في معهد البحوث الطبية الكيني في كيسومو ونيروبي.

إعلان

تم نقل الطالبات إلى أربعة مستشفيات داخل المقاطعة لأخذ عينات منهن، وتم إرسال هذه العينات إلى المختبرات الحكومية لإجراء الاختبارات. ومع ذلك، أظهرت النتائج أن الطالبات لا يعانين من أي مرض معروف. وأشار الدكتور ويسونغا إلى أن التحدي النفسي قد يكون هو السبب وراء حالات الطالبات، حيث قد يتسبب الذعر في ضعف الأطراف وعدم القدرة على الحركة. وأكد أنه يتم التعامل مع هذه المشكلة من خلال التوجيه والإرشاد.

وفيما يتعلق بالتطورات الأخيرة، صرح وزير التعليم في أبرشية كاكاميغا الكاثوليكية، بونيفاس كيباكي، بأن الطالبات قد تم فحصهن في المستشفيات وتبين أنهن لا يعانين من أي عدوى. وأضاف قائلاً: “لقد أظهرت النتائج الطبية عدم وجود أي مرض. يتعلق الأمر بمسألة نفسية أكعنوان: “كشف سر إصابة أكثر من 100 طالبة في كينيا بمرض غامض يعجزهن عن السير ويشبه الشلل

جيزيل خوري: مهنة الإعلام لم تهزمها، ولكن المرض أجبرها على التراجع

إخلاء متحف اللوفر وقصر فرساي بفرنسا بعد تهديد بوجود قنبلة

تبرع ماكدونالدز السعودية لفلسطين.. حقيقة ولا إشاعة “توضيح هام من الإدارة”

اللياقة البدنية ومنع زيادة الوزن تقلل خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة

محكمة أبوظبي تصدر حكمًا بإلغاء “واتساب” عن شاب بسبب السبّ الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام