مادة إعلانية

وفاة زاجالو أسطورة كرة القدم البرازيلية عن 92 عام

توفي ماريو زاجالو، الذي فاز بكأس العالم لكرة القدم أربع مرات مع البرازيل كلاعب وكمدرب، بما في ذلك منتخب 1970 الذي يعتبره الكثيرون الأفضل على مر العصور عن 92 عاما، تابع معنا عبر موقع الوتد الإخباري من هو زاجالو أسطورة كرة القدم البرازيلية وأبرز المعلومات عن زاغالو بعد وفاته بالإضافة إلى التعرف على دره بعد اعتزاله.

من هو زاجالو أسطورة كرة القدم البرازيلية

كان زاجالو لاعبا موهوبا وقويا ولعب كجناح أيسر وشارك ضمن تشكيلة البرازيل التي توجت بكأس العالم لأول مرة في 1958 وحافظ على مكانه في التشكيلة عندما كررت البرازيل الفوز واحتفظت بلقبها بعد أربعة أعوام.

فابريزيو رومانو أفضل صحفي رياضي في جلوب سوكر 2023

إعلان

أبرز المعلومات عن زاغالو بعد وفاته

في عام 1970، درب زاجالو منتخب بلاده الذي ضم عظماء التاريخ مثل بيليه وجرزينيو وريفيلينو وتوستاو، وهو الفريق الذي يعتبره الكثيرون أعظم منتخب وطني يمارس هذه اللعبة على الإطلاق. قدم الفريق عرضا مذهلا في المكسيك بالفوز على إيطاليا في النهائي 4-1 ليتوج بكأس العالم للمرة الثالثة.

مباشر.. مراسم تتويج انتر ميلان بكأس السوبر الإيطالي 2024

دور زاجالو بعد الاعتزال

بعد اعتزاله كلاعب، شغل زاجالو مناصب مختلفة في الكرة البرازيلية. كان مساعدا لمدرب البرازيل كارلوس ألبرتو باريرا في نسخة 1994 عندما فازت البرازيل بلقبها الرابع. كما قاد المنتخب كمدرب في 1998 عندما خسرت البرازيل 3-صفر أمام فرنسا المضيفة في المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام