مادة إعلانية

التفاصيل الكاملة حول حادث باص جامعة أم القرى في السعودية

تابع أخر التطورات حول حادث باص جامعة أم القرى الذي وقع على الطريق الدائري الرابع في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية وأسماء الضحايا وسبب وقوع الحادث، إليك التفاصيل الكاملة عبر موقع الوتد الإخباري.

التفاصيل الكاملة حول حادث باص جامعة أم القرى

تعرضت حافلة تابعة لإحدى الشركات المتخصصة في نقل الطالبات في جامعة أم القرى فرع ريع ذاخر لحادث مأساوي على طريق الدائري الرابع بمكة المكرمة في ظهيرة يوم 18 مارس 2024، اصطدمت الحافلة بعمود كهرباء أثناء نقلها عددًا من الطالبات ما أدى إلى وفاة طالبتين وإصابة أكثر من 4 أخريات.

إعلان

تمت مباشرة التحقيق في حادث باص جامعة أم القرى من قِبل الجهات المختصة التي باشرت فورًا فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة، وقد أدى هذا الحادث المؤسف إلى تفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبر المغردون عن تعازيهم ومواساتهم لأسر الضحايا.

قد يهمك: سبب هاشتاق مقاطعة شباب البومب بعد عرض الحلقة 3 الميركاتو في رمضان 2024

اسماء ضحايا حادث باص جامعة ام القرى

تداول عدد من المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي اسماء ضحايا حادث باص جامعة أم القرى بالسعودية حيث أودى الحادث الأليم بحياة طالبتين وهما “روان” و”ريفان”، تلك الشابتين الطموحتين فقدتا حياتهما في هذا الحادث المأساوي، مما خلف صدمة كبيرة في الجامعة والمجتمع بأكمله، تم تأكيد وفاتهما بعد وقت قصير من الحادث وتم نقل جثتيهما إلى المستشفى لإجراء الإجراءات اللازمة.

تابع أيضًا: وفاة الشيخ عبدالله القصير عن عمر ناهز 75 عاماً

تحليل سبب حادث باص جامعة أم القرى

بناءً على التحليل الأولي للحادث يبدو أن السبب الرئيسي للحادث يعود إلى سوء تقدير السائق وعدم انتباهه للعامود الكهربائي الموجود في المسار الخاص بالباص، قد يكون السائق قاد الباص بسرعة زائدة أو تشتتتت انتباهه لأسباب غير معروفة حتى الآن، ستقوم الجهات المعنية بإجراء تحقيقات أكثر تفصيلاً لتحديد الأسباب الدقيقة وتحميل المسؤولية للطرف المخطئ.

تعرف على: وفاة خلود القعيد والدة رند ورفيف الشهيلي مشاهير السناب.. التفاصيل الكاملة

في الختام نعزي أسرتي الطالبتين اللتين فقدتا حياتهما في حادث باص جامعة أم القرى ونتمنى الشفاء العاجل للطالبات المصابات، يجب أن تكون هذه الفاجعة دافعًا لتعزيز السلامة المرورية وضمان توفير بيئة آمنة للطلاب أثناء التنقل داخل الحرم الجامعي وخارجه، يجب أن تتعاون الجهات المعنية والأهالي والمجتمع للعمل سويًا من أجل تحقيق ذلك وتفادي حوادث مماثلة في المستقبل.

تعليق واحد

  1. الطالبات من فرع (ريع ذاخر) مو الزاهر
    الله يرحمهم ويغفر لهم ويصبر أهلهم وصديقاتهم على فراقهم💔
    والله يشفي كل المصابين ويقومهم بالسلامة يارب
    والمصابين اكثر من 4 طالبات الله يشفيهم ويعافيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
انضم إلى قناتنا على التلجرام